logo

يوم الأرض 2013

logo

في كل عام وفي مثل هذا اليوم 22 من شهر أبريل يحتفل العالم بيوم الأرض الذي يقوم على تذكير الناس بمهامهم تجاه هذه الأرض التي حوت البشريه جمعاء وكل كائن حي من بين جميع الكواكب على هذه المجره. أعتقد أنه لا يختلف إثنان على أن الوعي السعودي تحديداً بأهمية البيئه والمحافظه عليها يعتبر مخجل مقارنةً بمن حول السعوديه من جيران خليجيين أو حتى مقارنةً بالدول الأشقاء في أوروبا أو الوطن العربي. لللأسف الشديد نعمل جميعاً بأن الإسلام مصدر لكل ماهو مفيد للبشريه ويساهم في رقيها ولكننا نتلبس بعبائة الإسلام من غير تطبيق لتعاليمه ونطلق على انفسنا مسلمين.

موقع شبكة الأرض قام بإنشاء فيديو يحث فيه الناس على تذكر هذا اليوم ورفع صور توعويه وتحث الناس على المحافظه على هذا الكوكب الجميل وهذا هو موقع الرسمي لهذه الحمله التي أتمنى أن أرى فيها وجوهاً عربيه

طفل غير شكل

logo

حبيت اصبح على الجميع بصورة هذا الطفل البريء والجميل وصباحكم سكر

20130421-020101.jpg

النظام نظام لو على الحكام

logo
ما يغيض ويزيد غيضاً عندما نرى بعض أصحاب السلطه والنفوذ يستخدمون تلك السلطه وذلك النفوذ من أجل الترفع على الناس أولاً ومن أجل تمرير القانون والنظام ثانياً وما يزيد الطين بله هو الموظف أو المواطن الذي يساير صاحب السلطه والنفوذ بتجاوزاته بحكم معرفته له أو إحتراماً لمكانته فعجبي والله كل العجب.
في هذا الفيديو البسيط يظهر فيه الرئيس الأمريكي Obama وهو مسلماً ومرحباً بكل موظف يعمل في في هذا الفيديو بكل بساطه ومن ثم ما يشد الإنتباه أكثر هو الموظفه التي طلبت إثبات هويه من الرئيس رغم معرفتها أن هذا هو الرئيس بشحمه ولحمه ومما يلفت الإنتباه أيضاً هو أن Obama لم يتذمر من هذا السؤال من هذه الموظفه ولم يذكرها أنه هو الرئيسي الأمريكي بل بكل تواضع أخرج بطاقة إثبات.
فما أجمل هذا القانون والنظام في بلد غير مسلم وأما في بلاد المسلمين فسحقاً وأتتركم مع الفيديو وعليكم الحكم.

من له حياه فاليحتال

logo

image

صدق المثل الذي يقول “ من له حيله فاليحتال

 

 

الساموراي

logo
الساموراي هم المحاربين القدماء الذين يسهرون اليوم للحفاظ على الأمن في دولة اليابان فرغم أن مصطلح ساموراي أطلق على المحاربين القدماء الذين قد انتهى دورهم في الحقبه القديمه إلا أن هؤلاء يعتبرون النخبه التي أورثت هذا اللقب لأحفادها الذين بدورهم تولوا الأدوار والمناصب القياديه العليا في الدوله الحديثة فشكلوا ما يعرف بالنخبه الحاكمه وخرج منهم ممن حول اليابان إلى قوه صناعيه.
هذه صوره نادره لمجموعه من الساموراي اليابانيين تعود لعام 1860.
image

تكوين شبه الجزيره العربيه

logo

في ظل الهزات الأرضيه والزلازل أنقل لكم هذا الموضوع الرائع عن تكوين شبه الجزيره العربيه وتركيبها.

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن شبه الجزيرة العربية جزء من قارة آسيا لإتصالها بالقارة من الشمال و من الشمال الشرقي، لكن من وجهة نظر تاريخها الجيلوجي هي جزء متكامل من شمال شرق قارة أفريقيا منذو نشأتها قبل 500 مليون سنة.

ما يطلق عليه الدرع العربي (الجانب الشرقي للبحر الاحمر) و ما يطلق عليه الدرع النوبي (الجانب الغربي للبحر الاحمر) تكونوا كوحدة واحدة بنفس القوى في نفس الوقت و لم ينفصلا عن بعض مكونين البحر الاحمر إلا قبل 50 مليون سنة مضت.

القوى في الاعماق تحت القارات و التي تدفع الصفائح في طريقها عبر الكرة الارضية، قوى جبارة جدا لدرجة أن إستمرار إصطدام كتلتان قاريتان يسبب التحامهما كليا. عملية ألانضغاطا لناجمة تلك تتسبب في نشوء جبال مطوية عالية عند التقاء القارتين. أوضح مثال لتلك الجبال المطوية الناتجة عن عملية إنضعاط كتلتان قاريتان هي الجبل الأخضر في عمان. قمم ألجبل الأخضر تتكون من حجر جيري أو كلس بحريان و من السهل الحصول على متحجرات/أحافير لقواقع بحرية على قمم الجبال دفعت لعلو 2000 متر من شاطئ بحر قديم بفعل الاصطدام و الطي الناتج.

بنفس الطريقة، أصطدام شبه الجزيرة بآسيا ولد جبالا على طول شمال و شمال شرق حافة الصفيحة العربية. جبال زاجروس في في ايران و جبال طوروس في جنوب شرق تركيا نتيجة لذلك الاصطدام. البقايا المتفتتة من جبال زاجروس شبيهة بالتكوينات الرسوبية التي تغطي وسط و شرق شبه الجزيرة و التي تمتد تحت الخليج العربي و حتى جنوب ايران. تكوينات أقصى الطرف الشرقي لتلك الجبال طويت و دفعت آلاف ألامتار للأعلى من مستوى سطح البحر. يبدو أنه يوجد بناء مستمر لجبال زاجروس خلال ألـ 50 مليون سنة الاخيرة. في حقيقة الامر الهزات الارضية في الوقت الحاضر في جبال زاجروس دليل على أن هذه الجبال ليست بحالة ثابته.

آخر أعظم تكون تكتوني للصفيحة العربية حدث قبل حوالي 3 ملايين سنة مضت في أواسط العصر الحديث نتج عنه ثلاث تغيرات هامة للأرض. قوى الضغط على طول خط اصطدام صفيحتي الجزيرة العربية بصفيحة أوراسيوي عصر الارض للأعلى رافعا جبال زاجروس الى ارتفاعهم الحالي. شبه الجزيرة العربية انحرفت للأعلى بأتجاه الجنوب الغربي و للأسفل بأتجاه الشمال الشرقي و الذي كان له تأثير خفض الحافة الشرقية تحت مستوى البحر ما سبب في تكون الخليج العربي.

واكب تلك الأحداث و التغيرات الجيولوجية تغيرات جوهرية في نمط المناخ. آخر العصور الطويلة من الطقس الساخن و الرطب وقع على شبه الجزيرة العربية في فترة المليونين سنة التالية. هطول الامطار الغزيرة في تلك الفترة المطولة غير طبيعة الارض العربية بطريقة مؤثرة. كل الارض الواقعة شرق الحد الفاصل لجبال البحر الاحمر تأمنت بأنهر قوية و عظيمة، كميات هائلة من الصخور و الرمل و الحصى جرفت بأتجاه الشرق لتملاء حوض الربع الخالي لتشكل سهول حصباء و حصى في شرق و شمال شرق الجزيرة العربية. هطول الامطار المتصرف من جبال اليمن بأتجاه الشرق كون وادي حضرموت العظيم.

ما بين ثلاثة ملايين و مليون سنة مضت، نظام من ألامطار الغزيرة كان سائدا فوق شبه الجزيرة. ثلاث أنهر مقاربة في الحجم و التدفق لأعظم انهر العصر الحاضر كانت تتدفق من الغرب الى الشرق عبر شبه الجزيرة و تصب في الخليج العربي. قيعان تلك الانهر عبارة عن بقايا وديان جافة في الوقت الحاضر. السمات الطبوغرافية المتصدعة للجبال الغربية هو نتيجة للقوة التأكلية لجريان المياه و التي جرفت الحطام و الطمي من الدرع العربي بعيدا الى الشرق.

وادي الدواسر يندفع خلال الجرف في السليل ليملاء حوض الربع الخالي بالرمال و الحصباء و الحصى و الصخور من الدرع العربي. وادي السهباء مصرف لوسط شبه الجزيرة العربية، يجمع مياه الروافد التي تجري عبر جبال طويق عند وادي برك و وادي الحوطة و وادي النساء قبل أن يندفع شرقا من الخرج الى حرض. وادي الرمة، مصرف لأغلب مياه الشمال و يجري شمال شرق بأتجاه الخليج العربي عند الكويت على طول وادي الباطن.

وادي السهباء و وادي الرمة/الباطن كونوا دلتا واسعة جدا عند مصباتهم. دلتا وادي السهباء يمتد من حرض الى الخليج العربي على بعد 200 كم بعرض يمتد من العقير الى ادنى قطر مكونا قوس بطول 150 كم. دلتا وادي الرمة حاليا عبارة عن مسطح الدبدبة المستوي الشاسع الذي يغطي معظم شمال شرق شبه الجزيرة حول الكويت.

الموضوع منقول من موقع رحلاتي

http://www.rahalati.net/?page_id=68

بأي ذنب ؟

logo

20130416-002653.jpg

في فاجعة أليمه شهدها العالم بيوم أمس ويشهدها العالم في كل يوم فقد حدث تفجير في مرثون بوستن وراح ضحيته أبرياء لا ذنب لهم بأي شيء وكان من بين القتلا طفل لم يتجاوز الثامنه من ربيع عمره. يا ترى ما ذنبه ؟؟؟

إخوتي وإخواني المبتعثين احذروا التجمعات في الفتره القادمه حتى تظهر الحقيقه وربي لا يوفق من عمل هذا الفعل الإجرامي وتجرد من إنسانيته وفعل ما لا تقبله أي ديانه سواء كانت سماويه أو غيرها.

« Previous Entries Next Entries »

logo
Powered by WordPress | Designed by Elegant Themes